الجمعة، 15 مايو 2009

أخبار نقابية من قفصة ومدنين



المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 15 / 05 / 2009

أخبار نقابية من قفصة ومدنين

-- قفصة : اعتصام في الرديف وام العرايس

اعتصم اليوم 15 / 05 / 2009 عدد من متقاعدي شركة فسفاط قفصة في كل من الاتحاد المحلي للشغل بالرديف وام العرايس احتجاجا على عدم تسوية وضعيتهم من طرف شركة فسفاط قفصة علما وانه تم إمضاء اتفاق بين الشركة المذكورة والطرف النقابي لتسوية وضعية المتقاعدين بصفة وجوبية وتعويضهم عن الضرر وقد شمل هذا الاتفاق فقط المتقاعدين منذ 1994 ولهذا أقصي الكثير من المتقاعدين قبل هذا التاريخ من التعويض عن الضرر الحاصل لهم .

-- مدنين : اعتداء على الكاتب العام للنقابة الأساسية لدار جربة

تعرض الكاتب العام للنقابة الأساسية لدار جربة عبد القادر الاجهر يوم 14 / 05 / 2009 إلى اعتداءات لفظية كادت تصل إلى حد التعنيف المادي من قبل بعض العملة في النزل فيما يبدو انه مناورة لتوتير الأجواء في المؤسسة من طرف بعض معارضيه بدعم مباشر من الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين .

يذكر أن هذه النقابة هي كبرى نقابات قطاع السياحة في جهة مدنين وتتعرض منذ ما يزيد عن 5 سنوات إلى أنواع من الضغوط والتجميد خاصة وان هذه النقابة تقف في صف المعارضة النقابية للكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين .

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://mountdamarced.blogspot.com

http://nakabi.unblog.fr

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق