الاثنين، 18 مايو 2009

أخبار نقابية من قفصة



المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 17 / 05 / 2009

أخبار نقابية من قفصة

* تواصل الاعتصام في ام العرائس مع تهديد بالتصعيد

لليوم السادس على التوالي تواصل أربعة من عاملات الأشغال البيئية بمعتمدية ام العرائس هن حضرية افضال وزينة السعيدي وهنية السعيدي ونجمة السعيدي اعتصامهن بمقر الاتحاد المحلي للشغل وهن يطالبن بإرجاعهن الى سالف عملهن بعد ان تم فصلهن تعسفيا ودون موجب قانوني كما يطالبن بمستحقاتهن المالية عن مدة عملهن الفارطة والتي استغرقت 4 اشهر ولم يتقاضين خلالها سوى أجرة شهر واحد علما وان المعتصمات قد يدخلن في أشكال احتجاجية أكثر تصعيد من الاعتصام في الأيام القادمة إذا لم تتم الاستجابة الى مطالبهن .

* استياء في شركة فسفاط قفصة بعد تعطل المفاوضات الاجتماعية

عبر عملة وموظفو شركة فسفاط قفصة عن استيائهم بعد فشل الجولة الأخيرة للمفاوضات الاجتماعية يوم 14 / 05 / 2009 بين الطرف النقابي والإدارة العامة كما عبر بعضهم عن تشكيكهم في مصداقية وجدية المفاوض النقابي بسسب طول مدة المفاوضات والتعتيم الإعلامي الذي صاحبها وهو ما فتح الباب واسعا أمام الإشاعات والتفسيرات المختلفة .

* حل نقابة أساسية

تم إبلاغ النقابة الأساسية لعملة بلدية ام العرايس بحل هيئتها ابتدءا من يوم 15 / 05 / 2009 وذلك على اثر الطعون التي قدمت بعد المؤتمر الذي يعود تاريخه إلى شهر ديسمبر 2008 .

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح امام جميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العنوان اللكتروني التالي :

http://mountadamarced.blogspot.com

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق