الاثنين، 25 مايو 2009

نقابة مهن الفنون الدرامية بتونس

نقابة مهن الفنون الدرامية بتونس
تونس 26/ماي/2009

بيان المئوية

تحتفل تونس اليوم بمرور قرن على ممارسة المسرح العربي بها ، و بهذه المناسبة تشارك نقابة مهن الفنون الدرامية احتفال تونس هذا باسم مكتبها المنتخب و باسم منخرطيها و يعتبرون هذا الإحتفال فرصة سانحة لإبلاغ صوتهم لمن يهمّه الأمر.
إن المكتب النقابي يثمّن العناية و الإهتمام التي يلقاها القطاع من سلطة الإشراف التي تعتبر الوقوف إلى جانب الفنون الدرامية ضرورة حضارية و ثقافية و تاريخية لا مناص منها لضمان استمرارية و جود هذه الفنون و السعي إلى تطويرها.
إلا أن المكتب النقابي ، في هذا الإطار، يستغرب عدم التجاوب الإيجابي و الجدي مع ما يصدر عنه من مراسلات توجّه بها إلى الوزارة و إدارات مؤسسات أخرى تعود لها بالنظر أو لغيرها من الوزارات.
كما يستغرب التعامل الحالي لوزارة الإشراف فيما يتعلّق بتمثيلية النقابة في اللجان و الهيئات الوطنية و العربية ذات الصلة بالفنون الدرامية.
و يتساءل المكتب النقابي عن مصير الإستشارة الوطنية حول المسرح و ما أفضت إليه من تقارير و توصيات لم تترجم بعد إلى أفعال ملموسة.
و المكتب النقابي إذ يؤكد في هذه المناسبة عدم ادّخار أي جهد في التنسيق
و التعاون مع إدارة المسرح لصالح منخرطيه يطالب سلطة الإشراف بإعطاء نقابة مهن الفنون الدرامية حجمها الحقيقي في إطار الحوار و التشاور و التفاوض حول مقترحاتها العملية في تنظيم القطاع و في تمثيليتها ضمن استراتيجيا كاملة و رؤية شاملة لمختلف جوانب العمل الدرامي بالبلاد التونسية.
و نحن كمكتب نقابي نستنكر تجاهل نقابة مهن الفنون الدرامية و نلح على ضرورة التعامل الجدّي معها و استدراك الأمر حتى يبقى لنا الأمل متجددا في مستقبل القطاع و حتى نتفادى اللجوء مضطرّين إلى أشكال أخرى من الدفاع عن المصالح المادية و المعنوية لمنخرطيها.


الكاتب العام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق