الاثنين، 16 مارس 2009

دفاعا عن الحقوق والحريات النقابية

المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية
البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :
تونس في 14 / 03 / 2009
دفاعا عن الحقوق والحريات النقابية



أمضى عدد من الأساتذة الجامعيين بالمعهد العالي للغات بتونس على بيان بتاريخ 11 / 03 / 2009 اعلموا فيه الرأي العام النقابي والوطني عن انسلاخهم من الاتحاد العام التونسي للشغل ( المنظمة النقابية الوحيدة بالبلاد ) وتأسيسهم لنقابة أساسية مستقلة في مؤسستهم الجامعية.
إن المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية ومن منطلق دفاعه عن الحقوق النقابية وانسجاما مع مواقفه المبدئية والثابتة الداعمة للحريات النقابية يأمل أن تتاح لهذه النقابة الجديدة كل فرص النشاط النقابي الحر وان لا تتم عرقلتها سواء من طرف السلطة أو من قبل الأطراف النقابية المتنفذة والمهيمنة على المشهد النقابي.
إن المرصد ورغم دفاعه عن حق هذه النقابة الجديدة في النشاط النقابي بكل حرية يعلم الرأي العام النقابي والوطني انه يلتزم الحياد بين المظلمات النقابية الموجودة والتي تأسست حديثا أو التي قد تتأسس في المستقبل وانه ليس طرفا في أي شكل من أشكال التنافس النقابي بينها وهو على استعداد للتعاون مع كل هذه المنظمات دون استثناء في سبيل الارتقاء بوضع الحقوق والحريات النقابية والتصدي لكل أشكال الانتهاكات ضد العمال والنقابيين.
جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين.
جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية.
المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العنوان الالكتروني التالي :
http://nakabi.unblog.fr
عن المرصد
المنسق
محمد العيادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية