الثلاثاء، 31 مارس 2009

بيــــــــــــان من النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفقس

الإتحاد الجهوي للشغل

بصفاقس

بيــــــــــــان



فاجأت إدارة معهد الهادي شاكر زميلنا فاخر اللويزي, أستاذ اللغة والآداب العربية يوم السبت 7 مارس 2009 باستجوابه حول دعوى كيدية لتلميذة قوامها مزاعم بالتحرش الجنسي أثناء مراقبة أحد الفروض التأليفية.

هكذا وبكلّ بساطة! أستاذ له سبعة عشرة سنة أقدمية ومشهود له بالكفاءة المهنية وحسن السلوك يتحرش بتلميذة لا يدرّسها أثناء أدائه لواجب مراقبة الإمتحانات وعلى مرآى ومسمع التلاميذ!!

ورغم ما سعى إليه مدرّسو المعهد من محاولات لتطويق الموضوع وما رشح عن التحقيق الذي أذنت به الإدارة الجهوية للتربية والتكوين من تبرئة لذمته, دعي زميلنا لاحقا للجهات الأمنية ثمّ القضائية المعنية ليعيش حالة من التوتر العصبي والنفسي تجاوزت مدّتها العشرة أيام, لم يخفف من وطأتها سوى الإلتفاف منقطع النظير لزملائه حوله والمساندة الحازمة والمبدئية لنقابيي التعليم الثانوي وللإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في شخص كاتبه العام محمد شعبان.

إنّ النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس إذ تشجب تحامل إدارة معهد الهادي شاكر على زميلنا فإنها:

1/ تستنكر ما تعرض له زميلنا وتعتبره اعتداءا على كرامة المدرسين ومسّا بقدسيّة العملية التربوية.

2/ تحيّي الوقفة النضالية لمدرسي معهد الهادي شاكر ومساندتهم لزميلهم في وجه ما تعرّض له من اعتداء معنوي كيدي وتطالب بغلق الملف المتعلق به.

3/ تحمّل الإدارة مسؤولية حماية زملائنا من كلّ اعتداء يتعرّضون له أثناء تأدية واجبهم المهني.

4/ تدعو عموم مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية إلى مواجهة كلّ ما من شأنه المس من كرامة المدرّسين وإلى الوحدة النقابية المناضلة دفاعا عن شرف المهنة بكلّ الوسائل المشروعة.

عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس

الكاتب العام

عامر المنجة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية